وطن
2016-09-28

حصر وإزالة 400 سيارة مهملة في القطيف


سحبت بلدية محافظة القطيف 288 سيارات ”مهملة“ منتشرة في الشوارع والميادين العامة في محافظة القطيف مؤخراً، فيما تقوم حاليا برفع 80 سيارة تالفة وذلك بعد انتهاء المهلة ”المحددة“ لرفعها من قبل أصحابها، فيما تم رفع بيانات 32 سيارة الى إدارة مرور المحافظة لأخذ الموافقات لرفعها.

يأتي ذلك ضمن حملة تقوم بها بلدية محافظة القطيف لإزالة المخالفات ومحو آثار الملوثات البصرية والبيئية في المحافظة، وحفاظا على الصحة العامة ونظافة المحافظة.

وأكد رئيس بلدية القطيف المهندس زياد مغربل وجود تنسيق بين البلدية وإدارة مرور القطيف بشأن عملية سحب السيارات التالفة من الاحياء والطرقات بمختلف مناطق القطيف، لافتا الى ان عملية التنسيق تتمحور في السيارات المهملة التي تحمل بيانات، مضيفا: ان السيارات التالفة الاخرى “الهياكل” يتم التنسيق بشأنها مع المقاول لرفعها من المواقع.

وبين أن البلدية تقوم حالياً برفع 80 سيارة تالفة من مختلف أحياء محافظة القطيف.. منها 18 سيارات في سيهات، 12 سيارة في صفوى، 15 سيارة في ام الساهك، خمس سيارت في ابو معن، 12 سيارة في التوبي، سيارتين في الخويلدية، 6 سيارت في الجارودية، 10 سيارات في الشويكة.

وأوضح المهندس مغربل أن الحملة تأتي ضمن جهود البلدية بإزالة المخالفات وما يسبب توقف السيارات المهملة والتالفة من مضايقة واحتجاز لمواقف السيارات، مشيدا بجهود مدير عام النظافة والاسواق بالبلدية محمد اليامي.

وأضاف: السيارات المضبوطة يتم نقلها إلى مردم النفايات أو إلى حجز البلدية على حسب حالة المركبة، مشددا على أصحاب المركبات برفع وإزالة الهياكل التالفة المتروكة والتابعة لهم أو متروكة بعلم منهم، والا سيتم تطبيق لائحة الغرامات والجزاءات عن المخالفات البلدية بحق جميع المخالفين.

وبين المهندس مغربل أن لائحة ترك السيارات أو الآلات المعطلة أو الهياكل في الساحات العامة أو الشوارع أو المواقف لمدة تزيد على سبعة أيام تعرض صاحبها للغرامة من 200 – 500 ريال، وسحب المتروك وحجزه على نفقة صاحبه، وبيعه لمصلحة البلدية عند عدم المراجعة خلال 3 أشهر.

وذكر أن الحملات تتم بالتعاون مع الجهات الأمنية والجهات ذات العلاقة عن طريقة رصد المركبة ووضع الملصق عليها لمدة 7 أيام، بعدها يتم إعداد محضر بالمركبة بالتعاون مع المرور والبحث الجنائي ومن ثم ترفع المركبة الى موقع الحجز لمدة 90 يوما، بعد ذلك يتم اتلافها وإعادة اللوحات الخاصة بالمركبة للمرور لاتخاذ اللازم من قبلهم حسب الأنظمة والتعليمات، مؤكداً أنه خلال مهلة الـ 7 أيام وأثناء وضع الملصق يحق لصاحب المركبة إزالتها بدون مراجعة البلدية.

ودعا المهندس مغربل المواطنين والمقيمين للإبلاغ عن المخالفات عن طريق رقم الطوارئ 940 أو عن طريق الإبلاغ بقسم البلاغات التفاعلية في موقع البلدية www. qmnu.gov.sa أو عبر حساب البلدية على مواقع التواصل الاجتماعي ”توتير“ و”فيس بوك“، مهيبا بجميع المواطنين والمقيمين إزالة مركباتهم أو الإبلاغ عن المركبات التالفة في الأحياء والشوارع العامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى