وطن
2016-02-15

رواد الوطيد يغوصون في تراث الأحساء ويزورون مهرجان تمورها ويعزون أسرة شهيدها الدريهم


زارت مجموعة رواد الوطيد بالقطيف صباح السبت الماضي الرابع من جمادى الاولى 1437 مهرجان التمور المصنعة “وأيا التمر أحلى ” في نسخته الثالثة والذي تنظمه أمانة محافظة الأحساء والغرفة التجارية الصناعية بالأحساء للعام الثالث على التوالي .

بدأت فقرات الزيارة بجولة تسويقية حرة في السوق التراثي الشهير القرية الشعبية والذي يحتضن حوالي 1500 محل تجاري متنوع الأنشطة .

وبعد ان ادى الوفد فريضة صلاة الظهر بمسجد الإمام الحسن بالمبرز شارك الجميع في مراسيم تشييع الشهيد الخامس الذي استشهد مؤخرا متأثرا بجراحه خلال الحادثة الإرهابية والاعتداء الآثم على مسجد الإمام الرضا بحي محاسن الشهيد السعيد : صلاح الدريهم وقدموا تعازيهم ومواساتهم لإخوان وذوي الشهيد السعيد وعائلته الكريمة.

وبعد الاستراحة وتناول وجبة الغذاء بالمطعم التراثي الشهير
” زمان لول ” اصطحب الوفد الزائر الفنان التشكيلي الأستاذ : توفيق الحميدي
في زيارة استطلاعية وتعريفية لعددا من المتاحف الشخصية التي تزخر بها محافظة الاحساء .

شملت كلا من متحف الأستاذ إبراهيم القاضي بحي الدخل المحدود ومتحف الحاج علي العيسى بإحدى المزارع الجميلة ومتحف الأستاذ حيدر الناصر ببلدة التيمية حيث اطلع الوفد على الكثير من الكنوز والمقنيات الأثرية والنفسية والمخطوطات القديمة جدا والتي تعكس حياة الآباء والأجداد وتبرز كل أوجه الحضارة والحياة الاجتماعية والثقافية آنذاك.

كما تمت زيارة مسجد ابوالنعوش الأثري ببلدة التيمية والذي تأسس قبل 400 سنة وتم ترميمه من قبل الهيئة الملكية للجبيل وينبع حيث أدي الجميع صلاة المغرب فيه.

المحطة الأخيرة كانت في معارض الغرفة التجارية بالأحساء لزيارة مهرجان التمور المحلية المصنعة ” وأيا التمر أحلى ” بحي عين نجم .

وبرفقة مسؤل العلاقات العامة في أمانة محافظة الأحساء الإعلامي حسن بوجبارة تم التعرف على جناح الأمانة والذي يبرز خطط وبرامج ومشاريع الأمانة الإستراتيجية لتطوير المحافظة

كما استمعو إلى شرحا وافيا من مدير التخطيط والتطوير بالأمانة عن جهودها الرامية إلى تحويل خدمات الامانة إلى خدمات إلكترونية كاملة من خلال حزمة من البرامج والتطبيقات وحصول الأمانة على العديد من الاشادات والجوائز والشهادات والأوسمة الداخلية والخليجية والعربية والعالمية في هذا المجال .

مستعرضا سعي الامانة الدؤوب لتبني واحتضان المبادرات الاجتماعية والثقافية والفنية والسياحية وخلق حالة فريدة من التواصل الفعال مع المستفيدين عبر وسائط التواصل الاجتماعية العديدة .

بعد ذلك تجول الوفد في أروقة المهرجان وأركانه المتنوعة حيث تتنافس مصانع التمور في عرض منتجاتها من مختلف انواع التمور والدبس ومشتقاتهما بأسلوب احترافي جذاب .
كما زاروا معرض الأسر المنتجة ومعرض الفن التشكيلي المقامان على هامش المهرجان .

وفي سجل الزيارات الرسمي ونيابة عن مجموعة رواد الوطيد سطر الأستاذ عبدالله حسن شهاب كلمة شكر وتقدير لأمانة الأحساء والغرفة التجارية مشيدا بجهودهما الرامية إلى تطوير صناعة التمور ورفع مستوى الإنتاج وخلق حالة من التنافس والإيجابي بين المصانع وصولا إلى منتج أفضل .

شارك في الزيارة كلا من الأخوة :

1. علي عيسى الحسن الرئيس الفخري للجنة التنمية الاجتماعية بسنابس
2. هلال حبيب الفردان عضو جمعية تاروت الخيرية
3. الفنان التشكيلي محمد المصلي
4. عيسى علي المكحل
5. محمد مهدي عبدالنبي
6. زكي عبدالله العبدالجبار
7. السيد علي إسماعيل
8. شاكر حسن الصفار
9.احمد سلمان الحبيب
10. مكي علي الخليفة
11. السيد أنور حسن إسماعيل
12. عبدالجبار حسن سلاط
13. جعفر أحمد الحايك
14. صالح جعفر مطر
15. علي حسن المطوع
16. عبدالحميد علي الكعيبي
17. السيد محسن حسن إسماعيل
18. السيد محمد جواد ال شاخوري
19. الشبل : علي مكي الخليفة
20. عبدالله حسن شهاب

 

image image image image

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى