عامة
2015-07-12

«صحة الشرقية» تقف ميدانيا على احتياجات مرضى «فقر الدم»

متابعات - خليج سيهات

وجه مدير الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية الدكتور خالد الشيباني بمتابعة ملاحظات مرضى فقر الدم بمستشفى القطيف المركزي.

وأوضح الناطق الاعلامي لصحة الشرقية اسعد سعود أن المديرية اطلعت على ملاحظات مرضى الثلاسيميا -فقر الدم- فيما يتعلق بتدني مستوى الخدمات الطبية المقدمة في مستشفى القطيف المركزي، لافتا الى ان مدير الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية الدكتور خالد الشيباني وجه مدير حقوق وعلاقات المرضى (رئيس لجنة تحسين تجربة المريض بالمنطقة الشرقية) أنور المليفي للوقوف ميدانيا على الملاحظات والرفع بمرئياتها لاتخاذ اللازم.

وكان مرضى فقر الدم المنجلي قد انتقدوا آلية التعامل بمركز امراض الدم الوراثية بمستشفى القطيف المركزي عند المراجعة، مؤكدين عدم قيام رئيس المركز بزيارات المرضى للاستماع للملاحظات، فضلا عن عدم مبالاة المركز بالمرضى.

وقالوا: إن المركز يترك المرضى لساعات طويلة دون تلقى العلاج، الامر الذي يفاقم من المعاناة الشديدة التي يعاني منها مرضى الفقر المنجلي وطالبوا بتحسين المرافق الصحية بمستشفى القطيف المركزي.

وأكد وديع الضامن أحد مرضى الثلاسيميا غياب مستوى النظافة في دورات المياه في العيادات الخاصة بمرضى “الثلاسيميا”، مشيرا الى ان المرضى ناشدوا إدارة المستشفى في أكثر من خطاب تحسين مستوى الخدمة الطبية المقدمة.

وأشار الى أن غياب النظافة ينعكس بصورة مباشرة على المرضى، مبديا خشيته من انتقال العدوى للآخرين، خصوصا ان مرضى الثلاسيميا يتعاطون إبراً تدر البول، مما يعني الحاجة لدورة المياه كل دقيقتين، لافتاً إلى أنه يحتاج إلى دم كل شهر مرة واحدة.

وطالب محمد الحبيب بضرورة وجود مسؤول لمعالجة الأوضاع في القسم أسبوعيا.

تعليق واحد

  1. أيضاً لا يقوم الدكتور بتهام المريض بنانه مدمن على المهدات… كيف هو مدمن و لم يأتيك الا عندما إصابته نوبه سكلسل… و أشكر كل من قام و سعي في خدمة المرضى و الله يعافيه و يعطيه الصحة و العافية… الله المعين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى