وطن
2014-12-15

«مستقبلي» يستهدف 6 آلاف طالب بالقطيف

جعفر الصفار - القطيف

توقع عضو لجنة العلاقات العامة ببرنامج مستقبلي أحمد ثنيان أن يصل عدد المستفيدين من الزيارات التعريفية التي يقوم بها البرنامج الى 6000 طالب وطالبة، حسب الخطة الموضوعة، مشيرا إلى أن الزيارات مستمرة إلى منتصف الفصل الدراسي الثاني.

وبدأت لجنة العلاقات العامة ببرنامج مستقبلي زياراتها الميدانية لمدارس المنطقة الثانوية، والتي تركز على طلاب وطالبات الثالث الثانوي، المستفيد الأول من البرنامج. وتهدف الزيارات إلى التعريف بالبرنامج وفعالياته والتوعية بأهمية اختيار التخصص ومعايير اختياره.

وبلغ عدد المستفيدين من الزيارات أكثر من 568 طالبا منذ بداية الزيارات التي بدأت ببداية الفصل الدراسي الحالي وتستمر حتى نهايته.

وبين عضو لجنة العلاقات مجتبى العلوي أن تفاعل الطلاب مع ما قدموه من أنشطة وأسئلة أضفى جواً مميزا للعرض، وأضاف: إن التفاعل لم يقتصر على الطلاب فقط، بل شارك أيضاً فيه بعض المعلمين، لافتا الى ان فريق العلاقات العامة بقسمه النسائي سيبدأ زياراته لمدارس البنات الثانوية بالمنطقة مع بداية الفصل الدراسي الثاني.

وأكد مدير مدرسة البرهان بحلة محيش عبدالله النغموش أن برنامج مستقبلي يتميز عن غيره من البرامج بالمبادرة بالتواصل مع المدارس لتقديم الفائدة للطلاب، وإيضاح أهمية اختيار التخصص بعد المرحلة الثانوية.

من جهة أخرى، شارك 60 شابا وفتاة من برنامج مستقبلي بمحافظة القطيف في ورشة عمل حملت اسم ”الفريق المبدع والعمل الممتع 2“، وذلك انطلاقاً من اهتمام البرنامج بتطوير أداء ومهارات كوادره وإكسابهم مهارات جديدة.

والورشة التي قدمها المدير التنفيذي للبرنامج المهندس منصور الزاير، تعرف الاعضاء من خلالها على الهيكلة الإدارية للبرنامج، ومسيرة البرنامج خلال الثماني سنوات السابقة. وقدم عضو مجلس الإدارة صادق الجشي نبذة عن ميثاق العمل التطوعي وأهميته. وتحدث الدكتور حسام الزاير عن الرؤية الجديدة في الموسم التاسع وتطلعات البرنامج نحو التميز والريادة والاستمرارية. واستعرض مسؤول إدارة الفعاليات حسن آل ليث أهداف وخطط لجنة الفعاليات والتي تم استحداثها مؤخراً، وتعنى بمساندة ومساعدة لجان البرنامج في جميع الفعاليات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى