في الملعب
2014-11-07

الخليج والنور يتصارعان في ديربي عاصف

حسام النصر - سيهات
 يدخل اليوم الجمعة دوري ممتاز اليد أحد أخطر المنعطفات التي تمثل نوعًا ما تحديد الصراع على الاستمرار في المنافسة رغم أنه لا يزال في أسبوعه الرابع، ويعود في هذه الجولة بطل النسخة السابقة (النادي الأهلي) الذي تغيب لثلاث جولات متتالية إبان مشاركته الخارجية في البطولة العربية الـ31 وستكون اللقاءات كالتالي:

الخليج- النور

يلتقي الخليج والنور على صالة الدمام (05:30) في قمة لقاءات الجولة وفي ديربي كرة اليد السعودية، حيث يدخل الفريقان اللقاء بشكل مختلف وخصوصًا من جانب الخليج بعد أن نفذت الإدارة كل متطلبات الفريق بعد إضافة حسين المحسن ومحمد الزاير والتجديد للبحريني جاسم السلاطنة، إلا أن الخليج ما زال يعاني من الجانب الدفاعي ومركز الحراسة بدليل كثرة الأهداف التي ولجت في شباكة خلال الجولات السابقة، أما في الجانب الهجومي فلا استقرار على ما يبدو في الخليج لوجود بعض الإصابات والغيابات في الفترة السابقة.

أما النور فهو أفضل حالًا من الخليج من جميع الجوانب حسب المعطيات، بالإضافة لتصدره الدوري برصيد 6 نقاط، وسيشهد اللقاء عودة المصابين وأبرزهم عبدالله حماد.

ومن المعروف أن النور يملك دفاعًا قويًا بوجود مهدي السالم وهشام العبيدي وعبدالله حماد الذين يقفون أمام أحد أبرز الحراس على المستوى الآسيوي (محمد السالم). ولقاءات الكبار لا تخضع لأي مقاييس، فمن يتسلح بالتركيز والهدوء و(الجمهور الفعال) خلال الـ60 دقيقة سيكون الفوز من نصيبه.

العربي- الأهلي

يستهل بطل النسخة السابقة النادي الأهلي مشواره بلقاء العربي على صالة القصيم (04:00)، حيث يبدو أن العربي يعاني كثيرًا هذا الموسم، ولم يكسب حتى الآن ويعتبر الأضعف من الناحية الدفاعية حسب الترتيب.أ

أما الأهلي فبكل تأكيد سيقدم كل ما لديه لتغيير الصورة التي ظهر عليها في البطولة العربية مؤخرًا للحفاظ على اللقب ابتداءً من لقاء اليوم؛ فعناصر الخبرة واللاعب الأجنبي والحراسة كلها متوفرة في قلعة الكؤوس.

 الأنصار- الابتسام

وفي لقاء الجريحين يستضيف الأنصار نادي الابتسام في المدينة المنورة، ويعتبر اللقاء بداية انطلاق لأحد الفريقين اللذين خسرا في المواجهات الثلاث السابقة، ويتذيل الفريقان سلم الترتيب. اللقاء سيكون مثيرًا نسبيًا؛ لتقارب المستويات الفنية وإن كان الابتسام أفضل.

القادسية- الوحدة

يحل الوحدة ضيفًا ثقيلًا على القادسية (صالة الدمام 04:00)، حيث دخل الوحدة الدوري هذا الموسم بقوة ويشارك النور في الصدارة بالعلامة الكاملة (6 نقاط)، حيث حقق فوزًا مستحقًا في الأسبوع الماضي أمام الخليج.

أما القادسية فظهر بمستوى رائع في اللقاء الوحيد الذي لعبه أمام الخليج في الجولة الأولى وكاد أن يحرجه بقيادة الوطني عبدالله الدوسري.

الترجي- الهدى

يلتقي الترجي مع الهدى على صالة الأمير نايف بن عبدالعزيز الرياضية بالقطيف، حيث يعتبر اللقاء اختبارًا حقيقيًا للهدى على وجه الخصوص الذي قدم مستويات مميزة استحق خلالها الفوز على الأنصار والابتسام، حيث سيطلق عليه الحصان الأسود في حال الاستمرار في خطف النقاط من الفرق المنافسة له.

أما الترجي فقدم مباراة كبيرة أمام النور وجمع نقطتين من فوز وحيد على العربي، ومن الممكن أن تتغلب خبرة الترجي على حماس النور متى ما أظهروها البحارة. اللقاء سيقام عند الساعة الرابعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى