سكور الرياضي
2014-04-24

الريال يضرب بايرن ميونيخ بخطة الخداع .. ويقطع خطوة نحو نهائي الأبطال

خليج سيهات

 

ضرب ريال مدريد بكل التوقعات عرض الحائط وقطع شوطا مهما نحو التخلص من عقدة لازمته ثلاثة مواسم متتالية بعدما تغلب على ضيفه بايرن ميونيخ 1-صفر مساء الأربعاء على ملعب “سانتياجو برنابيو” في ذهاب الدور قبل النهائي ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

جاء هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 19 وسجله النجم الفرنسي كريم بنزيمة بينما لم ينجح بايرن في التعويض ليواجه ضغوط ضرورة الفوز في لقاء الإياب المقرر على ملعب “أليانز أرينا” يوم الثلاثاء المقبل.

كان لدهاء كارلو أنشيلوتي المدير الفني للريال ، الدور الأبرز في النتيجة التي آلت إليها المباراة ، حيث تعمد تطبيق أسلوب لا يتوقعه بيب جوارديولا مدرب البايرن وهو ما أتى بثماره في الشوط الأول عندما منح أنشيلوتي كل مفاتيح اللعب للفريق المنافس واحتفظ فقط بمفتاح التسجيل من الهجمات المرتدة السريعة والتي انحصرت فيها محاولات الريال طوال الشوط الأول.

وقبل بداية الشوط الثاني ، كان متوقعا أن يهاجم بايرن بشراسة لقلب موازين المواجهة لصالحه ، وهو ما أربكه أنشيلوتي من خلال الضغط الهجومي المتواصل الذي شتت تركيز لاعبو البافاري وأفقدهم القدرة شيئا ما على خلق التوازن بين الدفاع والهجوم.

وقطع الريال بذلك خطوة مهمة نحو التخلص من عقدة الخروج من الدور قبل النهائي لدوري الأبطال التي لازمته في المواسم الثلاثة الماضية ، كما اقترب من الثأر لهزيمته أمام البايرن في الدور نفسه الموسم قبل الماضي.

خاض الريال المباراة بطريقة 4-3-3 وغاب بيل عن التشكيل الأساسي حيث دفع أنشيلوتي بالثلاثي رونالدو وبنزيمة وإيسكو في المقدمة أمام دي ماريا وتشابي ومودريتش ، وأشرك رباعي الدفاع المكون من كوينتراو وبيب وراموس وكارفاخال.

أما بايرن فلعب بطريقة 4-1-4-1 ودفع جوارديولا بماريو ماندزوكيتش كرأس حربة أمام روبن وشفاينشتايجر وتوني كروس وريبيري بينما تولى فيليب لام مهمة محور الارتكاز أمام رباعي الدفاع رافينيا وجيروم بواتينج ودانتي وألابا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى