وطنالرئيسية
2022-12-07

«من فوق».. تُكسب «آل قريش» جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم للتصوير

سمية الخير - خليج الديرة

عن صورته «من فوق»، أحرز المصور الفوتوغرافي «سراج آل قريش» من مدينة صفوى بمحافظة القطيف، جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم للتصوير بدولة الإمارات، بين ما يفوق الألف مشارك.

وعن آلية المسابقة أشار المصور «آل قريش» إلى أن كل مشترك يحق له المشاركة بصورة واحدة فقط، تأهل منها ما يقارب 52 صورة، تم اختيار 7 صور فقط منهم هي التي فازت في المسابقة.

المصور الشغوف بعدسته، أوضح أن صورته المشاركة في مسابقة جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم والتي حملت عنوان «من فوق»، هي صورة جوية التقطها من خلال (الدرون) لسفينة جانحة في رحلته إلى مدينة صلالة في سلطنة عمان، بمعية مجموعة من المصورين من دول الخليج، بالتنسيق مع مصورين عمانيين في منطقة تسمى «أفتلقوت».

وتابع: « فتلقوت» هي من أجمل المناطق السياحية في محافظة ظفار وتقع غرب ولاية صلالة، كما تعتبر سهل مرتفع ومنبسط، تكسوها مساحات خضراء خلابة في موسم الخريف، أما السفينة الجانحة فهي سفينة مهجورة، جرفتها الرياح والأمواج بفعل إعصار «مكونو»، الذي ضرب سواحل محافظة ظفار في عُمان في العام 2018م، فتحولت هذه السفينة إلى مزار سياحي يقصده زوار صلالة.

وعن فوزه بالجائزة، قال «آل قريش»: “أعتبر نفسي من المحظوظين بالفوز في هذه المسابقة للمرة الثانية، فالقليل من المصورين يحظى بفرصة للتأهل والفوز؛ لكثرة المشاركات والتنافس بين المصورين من جميع دول العالم؛ لذلك الفوز وحده يعتبر إنجاز واختبار للمستوى الفني الذي يصل إليه المصور.

وبيَّن أن الجائزة عبارة عن ميدالية ذهبية من أكبر منظمة لمسابقات التصوير الفوتوغرافية الدولية، وهي جائزة الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم (هيبا) بدولة الإمارات العربية المتحدة، وأطلقت الجائزة برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، لاهتمامه بدعم الفنون، والمبدعين في هذا المجال على المستوى العالمي بما يُثري خبرات المواهب الوطنية المشاركة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى