من الديرةالرئيسية
2022-09-23

اليوم على شاطئ الغدير.. «مشاة سيهات» تحتفل بكرنفال فرح سيهاتي في يوم الوطن


يحتفل أهالي مدينة سيهات عصر الجمعة وعلى شاطئ الغدير بإطلاق كرنفال الفرح والبهجة إحتفاءً باليوم الوطني السعودي 92 والذي ينظمه فريق «مشاة سيهات» من الساعة الرابعة حتى العاشرة مساءً، وبأركان متعددة ومتنوعة.

من جهته قال منسق الأركان «حسين عيد السيهاتي» بأنه سيكون هناك عددًا من الأركان الفنية والثقافية وهي:
– الفنان أمين الجارودي لتعليم الخط العربي والرسم.
– فريق همة التطوعي: فريق لذوي الاحتياجات الخاصة وتعريف بالفريق وتعريف بلغة الإشارة.
– فن الكاركتير بمشاركة فنان بحريني يرسم بشكل كرتوني وكاريكاتيري.
– الفنانة فاطمة الدبيس: طي الورق – فن الأوريجامي.
– مسعفون بلا حدود: الإسعافات الأولية وأدوات.
– ركن السلامة: الإرشاد للسلامة العامة.
– الفنانة ريناد العيد: رسم ياباني.
– لوحات السيارات القديمة.
– عرض مكتبة دودو للأطفال وركن القراءة للأطفال.
– فن الديكوباج.

من جهه ثانية قال «محمد سعيد النصر» عضو مجلس إدارة مشاة سيهات الجهة المنظمة والمنسقة للكرنفال، إننا بفريق مشاة سيهات نحتفل للعام الثالث على التوالي بهذه المناسبة الوطنية السعيدة وقد ارتأينا أن نوسع المشاركة هذا العام بمشاركة عدد من اللجان والفعاليات الناشطة والفاعلة بمدينة سيهات، وسيكون هناك تواجد لأربع فرق للدرجات النارية هم (هيرو موتر سايكل – سيهات بايكرز – كراج بايكرز – الخليج للدراجات النارية) كما يتواجد فريق «دراجو سيهات» و «خيّالة سيهات» لتقديم استعراضات وطنية وهي ترفع راية التوحيد.

وأضاف «النصر»: “وتقديراً للشخصيات الاجتماعية التي رسمت لها بصمة في تاريخنا المعاصر خصصنا «الديوانية السيهاتية» لتكون ملتقى لسرد الذكريات بالإضافة إلى عرض بعض الصور التاريخية والتراثية،
وستكون هناك مشاركة مميزة لجمعية الموارد البشرية من خلال ركن يُعرِّف بإنجازاتها وأنشطتها وإطلاق مبادرات تطوعية لطلاب وطالبات المدارس وموظفي القطاع العام”.

ونوَّه «النصر» عن مشاركة فريق «مشاة سيهات» في هذا الكرنفال، وفقرة تمارين الإحماء والإطالة مع الماستر محمد الناصر والفقرة الرئيسية ستكون المشي كوننا متخصصين في ممارسة هذه الرياضة ونشرها لتكون ثقافة مجتمعية.

وعن الجهات الإعلامية المشاركة أشار «النصر» بأن «خليج الديرة» هي الراعي الإعلامي للكرنفال كما سينقل الحدث مباشرة «دانة الدانات» و«سيهات ناو».

وقدَّم «النصر» الشكر للجهات الحكومية والأهلية المشاركة والداعمة للكرنفال ووجَّه الدعوة للأهالي للحضور والاستمتاع بفقرات الكرنفال لرسم صورة جميلة للاحتفال بالوطن والتفاف الشعب حول قيادته متمنياً للوطن الأمن والأمان والتطور والازدهار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى