من الديرةالرئيسية
2022-09-20

تحديث : قائد مركبة شحن مستهتر في قبضة المرور بسيهات

جاسم آل سعيد - خليج الديرة

أعلن مرور المنطقة الشرقية عن ضبط قائد مركبة متهور إثر قيامه بتجاوز إحدى الحافلات المدرسية بحي غرناطة في مدينة سيهات بمحافظة القطيف.

جاء ذلك تفاعلًا مع البلاغ الذي قدمه قائد الحافلة المدرسية، بعد توثيق الشكوى بالفيديو وإرسالها.

وغرد حساب المرور السعودي عبر موقعه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» قائلاً: مرور المنطقة الشرقية يضبط مركبة ارتكب قائدها مخالفة تجاوز حافلات النقل المدرسي عند توقفها للتحميل أو التنزيل في ‎#محافظة_القطيف معرضاً سلامة الطلبة للخطر، وتم إحالته إلى الهيئة المرورية لتطبيق العقوبات المقررة نظامًا بحقه.

يشار إلى أن مواقع التواصل الاجتماعي ضجت اليوم بمقطع فيديو مسجل من إحدى كاميرات مراقبة في أحد المنازل في احد أحياء سيهات، يظهر يقظة سائق حافلة مدرسية بعد مشيئة الله تعالى في إنقاذ طالبة في المرحلة الابتدائية من الدهس تحت إطارات سيارة شحن تابعة لإحدى الشركات.


بالفيديو.. سائق حافلة مدرسية شجاع أنقذ طالبة من حادث مأساوي

أنقذ سائق حافلة مدرسية طالبة من حادث قد يكون مأساوياً لو حدث، عندما تجاوزت سيارة تابعة لإحدى شركات الشحن حافلة مدرسية لنقل طالبات المرحلة الابتدائية، أثناء عودتهن إلى منازلهن في حي غرناطة بمدينة سيهات بمحافظة القطيف.

ماذا حدث؟

عندنا نزل السائق مع الطالبة الصغيرة من الحافلة لايصالها عند باب منزلها، تجاوزت سيارة تابعة لإحدى شركات الشحن الحافلة لحظة عبور السائق والطالبة من أمام الحافلة، لكن السائق كان أكثر يقظه وابعد الطالبة سريعاً عن السيارة المتجاوزة، كما هو واضح بمقطع الفيديو الذي تداول اليوم بشكلٍ سريع جداً.

أحد أقارب الطالبة قال لصحيفة «خليج الديرة» إنّ الحادثة وقعت يوم الأحد الماضي، عند رجوع الطالبة من المدرسة اتصلت به إحدى أقاربه لتخبره عن الحادثة، وتحتاج للرجوع لـكاميرات المراقبة من أحد منازل الجيران، والتي سجلت الحادثه بكل تفاصيلها.

ولفت إلى أنه استعان بكاميرات الجيران فعلاً والتي وثقت الحادثه بشكل اوسع واعطي للسائق لتقديمة للجهات المختصة، ومحاسبة المتجاوز.

سائق الحافلة، الذي وصفته مواقع التواصل الاجتماعي بالبطل تارة والشجاع تارة أخرى، نذير كرم علق على الحادثة بالقول: عندما همت الطالبة بالنزول من الحافلة، رافقتها، لأن صاحب السيارة المتجاوزة كان خلف الحافلة مباشرة، لافتًا إلى أن جهة يسار الحافلة كانت ضيقة قليلاً، بالنسبة لمرور السيارات، لكن هذه السيارة تمكنت من عبور المكان الضيق، مسرعاً، لكني كنتُ اسرع منه وامسكت الطالبة من حقيبتها بقوةٍ؛ كي لا يدهسها تحت عجلاته المتهورة، ولله الحمد أمسكتها، ولكن ضربت السيارة في يدي الأخرى ضربة قوية.

ويتابع: تواصلت مع أهل الطالبة؛ لإستخراج المقطع من الكاميرات التي سجلها المنازل التي شهدت الحادثة، وتقديم الفيديو كشاهدٍ على الحادثة.

ولفت إلى أنه اتصل بالطوارئ وقدم الشكوى على صاحب سيارة شركة الشحن، وفعلاً سُجل البلاغ، وننتظر الآن الاستجابة، متمنياً معاقبة صاحب سيارة شركة الشحن.

من جهة أخرى، سارعت شركة دي اتش ال لتقديم اعتذارها لعملائها بعد نشر الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، وعبر حساب الشركة، مؤكدة انها ستتخذ الإجراءات اللازمة، ورفع الموضوع إلى إدارة الشركة في حق السائق، مكررة اعتذارها الشديد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى