وطنالرئيسية
2022-09-15

فريق الحوكمة يزور «جمعيّة أمّ الحمام الخيريّة» لتقييم العام 2021م


قام فريق الحوكمة بالمركز الوطنيّ لتنمية القطاع غير الربحيّ، بزيارة جمعيّة أمّ الحمام الخيريّة للخدمات الاجتماعيّة مساء يوم الثلاثاء الموافق 13 سبتمبر 2022م، لتقييم الجمعيّة عن العام 2021م في معايير الحوكمة الثلاثة المعتمدة من المركز الوطنيّ لتنمية القطاع غير الربحيّ، وذلك لمعيار الامتثال والالتزام، ومعيار الشفافيّة والإفصاح، ومعيار السلامة الماليّة.

وأشرف على التقييم من قبل المركز الوطنيّ لتنمية القطاع غير الربحيّ أ. محمد بن خالد الحليبي، أ. سلطان المعاوي، وكان في استقبالهم رئيس مجلس إدارة الجمعية م. زكي آل عباس، والأمين العام أ. محمد مسعود، وأعضاء مجلس الإدارة السيد حبيب المعلم، أ. حسن آل ربيع، وسكرتير الجمعية سجاد الكعيبي، واطّلع فريق التقييم على أداء الجمعيّة في المعايير الثلاثة.

ويقصد بالحوكمة: مجموعة من المعايير والمبادئ التي تقود المنظّمات لتطبيق أفضل الممارسات الإداريّة والماليّة، بما يؤدي لتحقيق الكفاءة والفاعليّة في النتائج، ويعدّ تقييم الحوكمة أحد برامج التحول الوطنيّ، وهدفه الاستراتيجيّ “بناء قدرات الجهات العاملة في القطاع الثالث وحوكمتها”.

وأكّد رئيس مجلس إدارة الجمعيّة المهندس زكي بن أحمد آل عبّاس، على حرصهم في تحقيق أعلى نقاط التقييم في معايير الحوكمة، والتي بدورها تعكس مستوى العمل الإداريّ والماليّ في الجمعيّة، ويُمكِّن الجمعية من تحقيق أهدافها وخططها التشغيليّة.

وقدّم آل عبّاس شكره لفريق التقييم على رحابة صدورهم بالإجابة على كافّة التساؤلات، وتوضيح الإجراءات اللازمة للتصحيح بشأنها، داعين من العليّ القدير التوفيق للجميع في تقديم كلّ ما يصبّ في خدمة الوطن وأبنائه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى