وطنالرئيسية
2022-09-13

من صفوى.. «السادة» و«آل غريب» يفوزان ضمن 30 متسابقاً في تحدي الإلقاء العالمي

جاسم آل سعيد - خليج الديرة

حقق الطالبان فاضل السادة وحيدر آل غريب من مدرسة ضرار بن الأزور الابتدائية بصفوى؛ مسابقة تحدي الإلقاء العالمية والتي ينظمها مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية.

ويستهدف “التحدي” الذي تبلغ جوائزه أكثر من 200 ألف ريال لثلاثين فائزًا، الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين الخامسة والثانية عشرة من جميع دول العالم.

ويشارك في تحكيم المشاركات مجموعة من المختصين في اللغة العربية من الأدباء والشعراء من داخل المملكة وخارجها؛ وذلك لأجل تقويم مشاركات المتسابقين، والتحقق من جودتها وتميزها بالاعتماد على معايير تحكيمية تحفز الأطفال على ضبط إلقائهم وفقًا لتلك المعايير؛ ولرفع جودة المشاركات في التحدي.

و يتنافس الأطفال المتحدثون باللغة العربية في أنحاء العالم بإلقاء النصوص الشعرية العربية الفصيحة بتصوير مقاطع فيديو ورفعها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر لأجل تعزيز حضور اللغة العربية ومكانتها بين الأجيال الناشئة ودعم الأطفال في أنحاء العالم في إظهار موهبتهم في فن الإلقاء الشعري،
ومن شروطها ذكر اسم المتسابق ودولته ويمكن لجميع الدول المشاركة ولا تقتصر على المملكة العربية السعودية، نشر المقطع على هاشتاق #تحدي_الإلقاء_للاطفال2
واستخدام جهاز تصوير بجودة عالية، وأن لا يتجاوز المقطع دقيقتين.

ومن جانبها كرمت مدرسة ضرار بن الأزور صباح اليوم الفائزين بمسابقة الإلقاء العالمية فاضل السادة وحيدر آل غريب بحضور مدير المدرسة والمشرف التربوي أ. خالد الشهري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى