وطنالرئيسية
2022-07-28

«الوطني للأرصاد» يصدر تنبيهاً بشأن القطيف وبعض مدن الشرقية

حسام محمد - خليج الديرة

أصدر المركز الوطني للأرصاد صباح اليوم الخميس تنبيهاً بشأن توقعاته بتعرض القطيف، وبعض مدن الشرقية لأمطار رعدية وأتربة مثارة.

وتوقع أن تشهد مدن “القطيف – الجبيل -الخفجي -الخبر – الدمام – الظهران – القطيف – النعيرية – بقيق – راس تنورة – سلوى – قرية العليا ” أمطار رعدية وأتربة مثارة يصاحبها نشاط في الرياح السطحية وتدني في مستوى الرؤية.

من جانبه، توقع الباحث في الطقس والمناخ، عبدالعزيز الحصيني، اقتراب الحالة الممطرة من منطقة الرياض ومحافظاتها، مشيرًا إلى هطول أمطار اليوم الخميس على جازان وعسير والباحة والشرقية ومرتفعات مكة.

وقال الحصيني –عبر تويتر- إن الرطوبة وصلت إلى العاصمة الرياض فجر اليوم الخميس، وبلغت نسبتها (30%).

وتابع الحصيني قائلا: إن الرياض أصبحت كأنها مدينة ساحلية، وهذا مؤشر جيد على أن الحالة الممطرة أصبحت تقترب من الرياض ومحافظاتها، ومعلوم أن الرطوبة هي مادة السحاب.

وحول طقس الساعات المقبلة (من اليوم الخميس وحتى صباح الجمعة)، توقع الحصيني أجواء حارة نهارا ومعتدلة فجرا، على المملكة والخليج العربي.

وأضاف أن الحرارة نهارًا ستكون أقل من معدلاتها السنوية في مثل هذا الوقت من العام.

وأشار الحصيني، إلى أنه حسب المراصد، متوقع خلال الـ24 ساعة المقبلة، هطول أمطار من خفيفة لغزيرة، على أجزاء من مناطق جازان وعسير والباحة والشرقية ومرتفعات مكة المكرمة، إضافة إلى عُمان والإمارات وقطر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى