وطن
2022-05-28

النقل: فرق رقابية للتأكد من تطبيق سيارات الأجرة لكافة الاشتراطات

حسام محمد - خليج الديرة

أكد المتحدث الرسمي لهيئة النقل صالح الدويد أن الهيئة وضعت العديد من الاشتراطات على مركبات الأجرة للتأكد من راحة الركاب والمستأجرين.

وأوضح متحدث النقل خلال مداخلة هاتفية مع روتانا خليجية أن الهيئة اشترطت نظافة المركبة وجودتها العالية، وصدور أمر تشغيلي لا يتجاوز 5 سنوات لسيارات الأجرة، لافتًا إلى إطلاق منظومة الربط الآلي لسيارات الأجرة لرفع مستوى الامتثال في تطبيق الأنظمة والاشتراطات.

وأشار إلى اشتراط وجود زي موحد موضح على موقع الهيئة كشرط لمزاولة العمل، مشددًا على أن هناك فرقًا رقابية تعمل على مدار الساعة للتأكد من تطبيق الاشتراطات، سواء في نقل البضائع أو الركاب إلى جانب منظومة الرصد الآلي مؤكداً أن سيارات الأجرة والتطبيقات تعد الوجه الأول عند استقبال أي زائر أو سائح.
كانت الهيئة العامة للنقل قد اعتمدت قبل أيام الزي المخصص لسائقي الأجرة وتطبيقات نقل الركاب على أن يسري القرار اعتباراً من 13/12/1443 هجرياً الموافق 12/7/2022 ميلادياً.

وأوضحت الهيئة في منشور لها أن الرجل الطي يعمل في مجال قيادة سيارات الأجر أو تطبيقات نقل الركاب عليه أن يلتزم بالزي الوطني أو قميص وبنطلون طويل ويشترط على سائقي الأجرة فقط لبس قميص محدد بأكمام طويلة ولون رمادي وحزام وبنطلون أسود إضافة إلى وضع بطاقة التعريف ويمكن إضافة جاكت أو معطف حسب الحاجة.

وبالنسبة للسيدات أوضحت هيئة النقل تلتزم السائقة بلبس العباءة أو قميص وبنطلون طويل وجاكيت.
وتابعت أن القرار يهدف لتوحيد مظهر السائقين بما يتلاءم مع لائحة الذوق العام والارتقاء بالمظهر العام ورفع جودة الخدمات المقدمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى