وطنالرئيسية
2022-04-26

«صفوى» تلملم جراحها وتُشيّع شهداء الصيام


في حضور مهيب سيطر عليه الحزن، شيّعت جموع غفيرة من أهالي صفوى وخارجها مساء اليوم جثامين المغدورين من أبناء أسرة «الملا» الشهداء «الحاج زهير الملا، وزوجته وابنه وابنته» الذين قضوا في حريق مفتعل بمنزلهم الخميس الماضي وهم صيام نهار شهر رمضان.

مراسم الحزن

وبدأت مراسم دفن المغدورين منذ صباح اليوم حيث وصلت الجثامين الأربعة في عدد من سيارات الإسعاف إلى مقر التغسيل بمقبرة صفوى ليتم إكرامها من قبل المسؤولين.

وأدى المئات من أبناء صفوى صلاة الجنازة على الضحايا الأربعة، بحضور لفيف من شيوخ وعلماء القطيف يتقدمهم السيد كامل الحسن، الذي قام بإمامة الصلاة داعياً بالرحمة لضحايا، فيما انطلقت أصوات المصلين عقب أداء الصلاة لتصدح بالدعاء بالرحمة والمغفرة.

الشيخ الخويلدي : آل الملا شهداء الصيام

ونعى «الشيخ حسين الخويلدي» ضحايا حريق صفوى من أسرة الملا عقب آداء صلاة الجنازة مؤكداً أنهم في منزلة الشهداء خاصة أنهم ماتوا صائمين عطشى.

وقال «الشيخ الخويلدي» في كلمته عقب صلاة الجنازة على الشهداء الأربعة، إنه من الثابت أن من مات على حب محمد وآل محمد مات شهيداً ومن مات على حب محمد وآل محمد مات مغفوراً له ومن مات على حب محمد وآل محمد زُفّ إلى الجنة كما تُزفّ العروس فإذا كان هذا جزاء من مات على حب محمد وآل محمد فما بالنا بمن مات محروقاً وعلى حب محمد وآل محمد وكيف إذا مات صائماً عطشاناً وكيف إذا مات وهو يحب أولاده، مضيفاً أن صفوى في فاجعة كبرى لكن ستبقى صفوى ناصعة البياض محبة للخير ومحبة للتطوع.

موج حزين

وعقب أداء الصلاة شيع الأهالي الجثامين الأربعة في موج بشري إلى مثواهم الأخير وسط دعاء وعزاء والحزن يرسم ملامحه في الأفق الذي يحمل دعواتهم بالرحمة والغفران.

 

‫2 تعليقات

  1. رحم الله ضحايا أهل صفوى بواسع رحمته وأسكنهم فسيح جناته وألهم أهاليهم الصبر والسلوان وإنا لله وإنا إليه راجعون والبقاء لله عز وجل ولاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.

  2. رحم الله ضحايا أهل صفوى بواسع رحمته وأسكنه فسيح جناته وألهم أهاليهم الصبر والسلوان وإنا لله وإنا إليه راجعون والبقاء لله عز وجل ولاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم. معزيكم/حبيب بن عيسى خريده/سيهات/ابوريحانة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى