وطنالرئيسية
2022-04-12
الدكتور الدمستاني: ثقافة التبرع بين الأهالي رفعت عدد المتقدمين

«بجودك أحيا» تختتم فعاليتها للتبرع بالدم بعطاء

جاسم آل سعيد - خليج الديرة

اختتمت مساء أمس الأثنين حملة التبرع بالدم «بجودك أحيا» في نسختها الخامسة والتي تنظمها جمعية التنمية الأهلية بحلة محيش ووزارة الصحة؛ ممثلة في المختبر الأقليمي وبنك الدم بصحة الشرقية بمشاركة مجتمعية ورعاية واسعة من المؤسسات الأهلية والشبكات الإخبارية والفرق التطوعية بعطاء ٤٢٢ متبرعاً.

ليالي العطاء

الحملة التي استمرت خمس ليالي في صالة أصايل بحلة محيش؛ تقدم فيها للعطاء ٥٨٤ شخصاً راغب بالتبرع إلا أن توافق الشروط الصحية مع التبرع قلّل عدد المتبرعين.

جهود كبيرة

وذكر «الدكتور علي الدمستاني» رئيس جمعية التنمية الأهلية بحلة محيش، إنّه فخور بالأيدي العاملة من المتطوعين والمجموعات ضمن كوادر الحملة صغاراً وكباراً، والذين كانوا بقدر المسؤولية وتحمل المشاق لنجاح الحملة، مشيراً إلى أنّ الأطفال المتطوعين كانوا ضمن الكوادر بطلب منهم وبموافقة أولياء أمورهم.

مسار التبرع


وقال في حديثه لـ”خليج الديرة” إنّ سير عملية التبرع كان ناجحاً، حيث بعد تسجيل معلومات المتقدم و توافقه لشروط التبرع وتبرعه بالدم يظلّ بالمكان حوالي ١٥ دقيقة للراحة، ويأخذ عدّة توصيات بالإكثار من شرب السوائل بعد التبرع بشكل عام، وعدم بذل أيّ مجهود بدني
رياضي أو أعمال شاقة بعد الساعات الأربع الأولى من التبرع.

متطوعون صغار

المتطوع الصغير «سجاد منصور المعلم» في حديثه معنا عن تطوعه قال: إنّه ممتن وسعيد بالمشاركة في تنظيم الحملة وإنّ مشاركاته في مختلف مجالات التطوع بلغت حوالي أكثر من 15 مشاركة وهو فخور بذلك.

ويضيف المتطوع «حسن الخضراوي»: إنّ التطوع شي جميل وفيه مساعدة للناس وللمجتمع، ويقول: أعمل بحملة «بجودك أحيا» في مساعدة المتبرع للوصول إلى مناطق التبرع وتنظيم دخول المتبرعين للصالة، مشيراً إلى أنّ  عدد مرات تطوعه بلغت أكثر من عشرين مرة بكل مجالات التطوع بمنطقته.

عطاء مضاعف

«حيدر الخميس» 30 عاماً، أحد الكوادر المنظمة وموجهها الأعلى أتيحت له فرصة التبرع مع بقية الكوادر في الليلة الأخيرة من الحملة، يصف العمل في الحملة بالجميل وغير المجهد، ووجد المتعة فيه كما لمحها في عيون الكوادر أكثر ؛ خصوصاً وأن العمل كان فيه خططاً ليسير كل شيء بشكل مرتب ومنظم.
وعن رئيس جمعية التنمية بحلة محيش المنظم «دكتور علي الدمستاني» قال: “خلفنا قائد أعجز عن وصفه، دائماً يكون مميز في الأعمال التطوعية التي نقوم فيها، لهذا نحن نفخر ونعتز بالعمل وهذا السر في استمتاعنا وعدم جهدنا”.

حملة «بجودك أحيا» الخامسة في أرقام:
مدة الحملة: ٥ ليالي
المتقدمين: ٥٨٤
المتبرعين:  ٤٢٢
تم رفضهم لظروف الصحية: ١٦٢
الأركان المصاحبة للحملة: ٣ أركان
ركن اعرف أرقامك:  ٣١٩
الكادر الصحي: ٣٥
الكادر التنظيمي ٣٥ في الموقع و ٥ خارج الموقع من الجنسين.

    

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى