كشكولالرئيسية
2022-04-03

تقرير : تحديث متصفح «الويب» يحمي من برامج «الفدية»

خليـج الديرة - خليج الديرة

حذر تقرير نشرته صحيفة ذا صن البريطانية من أن عدم الاهتمام بمتصفح الويب الخاص بـ”جوجل” قد يعرضك لخطر هجمات الاختراق الكبرى.

وأوضح التقرير أن كل ذلك مرتبط بالتحديثات – وإذا لم تقم بتثبيتها قد تفقد وسائل الحماية، لذا اضطرت جوجل إلى الإسراع بتحديث طارئ لمنع استغلال خطأ “شديد الخطورة”.
وقال مايك فارلى ، الخبير السيبرانى ورئيس فريق Threat Hunting فى Adarma : “لا يقتصر تحديث متصفح كروم على تقديم ميزات جديدة ، مثل حماية الخصوصية وتتبع الويب فحسب ، بل إنه يوفر أيضًا الحماية من التهديدات الأمنية الخطيرة”.
قال مايك لصحيفة The Sun: “عدم تحديث جوجل كروم مطلقًا يمكن أن يترك ثغرات أمنية خطيرة فى متصفحك، والتي يمكن الاستفادة منها من قبل الجهات الخبيثة كنقطة دخول إلى جهازك”.

“يمكن لمواقع الويب الضارة التى تستضيف مجموعات الاستغلال تحديد نقاط الضعف المحتملة في الاتصال بالعملاء، ثم الاستفادة من نقاط الضعف هذه؛ للحصول على وصول أولي ومن هناك يمكن للمهاجم أن يتجول بحرية حول جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو إلى الأجهزة الأخرى على شبكتك، وجمع المعلومات الشخصية، والبريد الإلكتروني وتفاصيل الحساب المصرفي والإصابة بالبرامج الضارة أو نشر برامج الفدية للإكراه على الدفع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى