من الديرةالرئيسية
2022-01-29

خطأ يوقع شابة من سيهات ضحية اختلاس

خاص: خليج الديرة

تعرضت شابة تبلغ من العمر ٣٦ عاماً من مدينة سيهات بمحافظة القطيف لعملية سرقة رصيدها البنكي أثناء معاملة إلكترونية لطلب عاملة منزلية من موقع مزيف أوقعها ضحية للاختلاس بمبلغ قدره ١٤٢٠٠ ريال.

والموقع الذي طلب في معاملته بيانات بطاقة المصرف الخاصة بالشابة ضمن مجمل بيانات طلب الاستقدام، سجلت فيه الشابة مبلغ العربون المراد دفعه ٢٠٠ ريال لتتفاجأ بعد إدخال الكود أن المبلغ المسحوب هو ١٤٢٠٠ ريال.

وعملية السرقة التي حدثت السبت الماضي تسببت بصدمة كبيرة للعائلة التي توجهت بدورها للبنك لاتخاذ الإجراءات اللازمة، مشيرة إلى أن اسم الشركة معروف لدى البنك لتكرار عمليات الاحتيال باسمه.

الشابة قالت لصحيفة «خليج الديرة» إنّها قصدت مركز الشرطة بأوراق البنك التي تثبت عملية الاحتيال- وسط حزن عارم لمعرفتها صعوبة إعادة المبلغ المسروق، داعية إلى ضرورة إيجاد حلٍّ للجرائم الألكترونية التي قد يتعرض لها العديد من أفراد المجتمع، خصوصاً أن احتمالية انتحال شخص لحساب الشركة وارد جداً.

رأي محامي

«المحامي محمد الجشي» بدوره، أوضح أن إيقاف الحساب البنكي بالتوجه لمركز البنك هي الخطوة الأولى الواجب عملها في حال تعرض حسابك البنكي للسرقة وذلك لمنع أي تعاملات إضافية، ثم  التوجه لمركز الشرطة لتقديم شكوى في حال كانت هناك أي عمليات تحويل لحسابات بنكية أخرى.

قد يعود المال

وبيّن أن المبالغ المسروقة قد تعود في حال كان السارق معروفاً أو تم تحويل المبالغ لحسابات معروفة عبر التقدم بدعوى مطالبة مالية أمام المحكمة العامة.

وشدد على أهمية الحذر من مشاركة معلومات حساباته البنكية مع أي أحد آخر وأن لا يُمكّن أشخاصاً مجهولين من استخدام حسابه وعدم ارسال الأكواد إلى أي شخص لكي لا يتمكن من الدخول على حسابه.

‫2 تعليقات

  1. الله يعوضها خير مما سرق منها ،اضم صوتي الى صوت المحامي الاستاذ محمد بانه في كل ماذكره وانه اول اجراء في مثل هذه الحاله هو ايقاف الخدمات الالكترونية وبطاقة الصراف عبر مواقع البنك و من ثم الاتصال الفوري باي وسيله متوفره مع البنك وقنواته لاطلاعهم على ما حصل و عن امكانية ايقاف اتمام مثل هذا التحويل .و النصيحة الاهم ليكن هناك لدينا وعي بماذا تعني معلومات سرية وخاصة والتي لا يجب التعاون مع الغرباء و الوسطاء المعروفين او غير المعروفين في مثل هذه المعاملات المالية الحساسة جدا.يجب ان يكون العنوان دائما لا اسمح لك.

  2. السلام عليكم المبلغ سوف يعود باذن الله
    أنا حصل لااحدافرارد اسرتي والحمدالله رجع المبلغ كامل بفضل الله وبفضل الموظف في البنك،.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى