ads
ads
من الديرةالرئيسية
2021-04-14
مع ارتفاع حالات كورونا..

مساجد «سيهات» تبث برامجها «أون لاين»

زينب الكابه - خليج الدانة

تعود المساجد خلال موسم العبادة والطاعة شهر رمضان المبارك لاستقبال المصلين مجددًا، بعد أن أغلقت أبوابها العام الماضي؛ لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد.

ومع استمرار الجائحة سجلت الإجراءات الاحترازية الموصى بها من وزارة الصحة حضورها في هذا العام، ومن بينها اقتصار أعمال الشهر المبارك على أمور محددة، والحضور المحدود مع الالتزام بالتباعد الجسدي وارتداء الكمامات والتعقيم بشكل مستمر.

وتتجه بعض المساجد للتواجد بشكل أكبر على البث المباشر عبر منصات التواصل الإجتماعي، كما أعلن العديد منها عن برامجه المختلفة التي ستبث مباشرة على قنواتها.

الظروف الصعبة
مسؤولو مسجد الحمزة بن عبدالمطلب (ع) بسيهات أفادوا لـ ” خليج الدانة” بأنهم في ظل هذه الظروف الصعبة سيكون البرنامج اليومي عبارة عن ختمة القرآن الكريم ودعاء الافتتاح وكلمة توعوية، كما سيكون هناك مسابقات مباشرة للأطفال، بالإضافة لإحياء ليلة النصف من رمضان وذكرى شهادة الإمام علي (ع) وليالي القدر المباركة بحضور عدد محدود مع الإلتزام بالاحترازات، والاعتماد على بث البرامج عبر قنوات المسجد بشكل أكثر.

الختمة القرآنية
وتحت إشراف مركز «أنوار القرآن» بسيهات، ينظم مسجد الإمام الحسن (ع) للموسم الثالث الختمة القرآنية الرمضانية، وذلك طيلة أيام شهر رمضان المبارك بعد صلاة الفجر في بث مباشر عبر قناة المسجد.

«قصة الكليم» بحث موسع يتناول سيرة النبي موسى (ع) ضمن برنامج مسجد أهل البيت (ع) بمعية الشيخ أحمد السلمان، وسيبث عبر الفضاء الإلكتروني، ويصدع مسجد عيد الغدير بسيهات ببرنامج قرآني بمشاركة السيد هاشم الشعلة مع نخبة من الأساتذة والقرّاء.

وفي نفس الصدد واصلت بلدية سيهات في استعدادها لشهر رمضان المبارك بأعمال النظافة العامة وغسلت وعقمت محيط الجوامع والمساجد في مدينة سيهات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى