كشكولالرئيسية
2020-11-27

عرض الفيلم السعودي التفاعلي “يأجوج: لعنة إرم” يوم ٣٠ نوفمبر

جاسم آل سعيد - خليج الديرة

أعلن المخرج السينمائي “فهمي فرحات”، في مؤتمر صحفي، عقده أمس الخميس، أن الفيلم السعودي التفاعلي، “يأجوج: لعنة إرم”، قد تقرر عرضه، في تمام الرابعة عصرا، يوم الاثنين ٣٠ نوفمبر، من خلال صفحة الفيلم على “انستجرام”.

وأضاف” فرحات” أن الفيلم، الذي بدأ العمل فيه، منذ أكثر من شهر، يعد تجربة جديدة بالنسبة له، وهو عبارة عن عمل “مسرحي سينمائي”، تدور أحداثه، حول مجموعة من الزائرين لأحد المواقع الأثرية، الذين يتعرضون لأحداث غريبة، من بينها إصابتهم بفيروس غامض، مما يتسبب في عدد من المواقف المثيرة بينهم.

من جانبه، قال المخرج المسرحي “مالك القلاف” إن الشركة الأمريكية، التي شاركت في إنتاج الفيلم، طلبت وجود مخرج مسرحي، إلى جانب المخرج السينمائي، وذلك لطبيعة الفيلم غير التقليدية، وهو ما حدث بالفعل، حيث نجح المخرجان في خوض التجربة الجديدة، مشيدا بطاقم العمل، وإخلاصهم للعمل، بداية، من أكبر فرد إلى أصغر فرد.

أما المنتجة “جمانة القريش”، فقد أكدت أن حبها للعمل، بشكل عام، واقتناعها بهذا الفيلم المختلف، بشكل خاص، جعلها تعطي كل مالديها، مضيفة أنها لأول مرة، فضلت أن تنتج العمل، بشكل منفرد، وبدون مساعدة أى منتجين آخرين.

وعبر الفنان “فايز الشوردي” عن ارتياحه، للمشاركة في هذا الفيلم، مشيرا إلى أنه لم يكن يتوقع أن يصل الفيلم إلى هذا الشكل، الذي يجمع بين العمل السينمائي والمسرحي، مشيدا بالجهود الكبيرة من جميع أعضاء الطاقم،

وذكر الفنان “حسين العباس” أنه لأول مرة، يعمل مع مثل هذا العدد الكبير، من الأبطال ومن طاقم وأعضاء الفيلم، الذين استفاد من خبراتهم، وجعلوه يخرج أفضل ما عنده.

يذكر أن الفيلم، من تأليف السيناريست العربي الأمريكي “د.مراد الدين العمايرة”، وبطولة الفنانين “حسين العباس”، و”أضوى فهد”، و”فايز الشوردي”، ومن إخراج المخرج السينمائي “فهمي فرحات” والمخرج المسرحي “مالك القلاف”.
وتنتج الفيلم شركة “بروستراتس للإنتاج”، ومقرها كاليفورنيا، بالتعاون مع شركة “العدسة اللامعة” و “هاء” للإنتاج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى