تعليم
2019-03-23

مدير مكتب التعليم بالقطيف يشيد بركن تدوير الكتاب بمدارس التهذيب


أشاد مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف عبد الكريم بن عبد الله العليط بركن مبادرة ( تدوير الكتاب بمدارس التهذيب الأهلية بسيهات ) المنفذ خلال الفصل الدراسي الثاني ١٤٣٩ هـ / ١٤٤٠ هـ والتي أطلقها قائد القسم المتوسط بالمدارس جعفر بن حسن آل حمود ، ويشرف عليها قائد القسم الثانوي مؤيد بن أمين الشبركة .

    وتهدف هذه المبادرة _ التي أعدها ونسقها المعلم حسين بن كاظم الخليفة ، بالشراكة مع أمين مصادر التعلم بالقسم المتوسط أحمد بن عيسى المادح _ إلى نشر ثقافة القراءة ، وتنمية مهاراتها لدى الطلاب . وتركز على فكرة تبادل الكتب فيما بين طلاب المدارس ، عبر وضع الكتب المستهدفة في رفوف خاصة في الركن المخصص لهذه المبادرة .

    وتشتمل هذه المبادرة على برنامج ( أهل القلم ) الذي يعمل على تنفيذ لقاءات مع الكتاب والمؤلفين بالقطاع التعليمي ؛ للحديث عن تجاربهم الكتابية  ، ورصد مؤلفاتهم ؛ لحث الطلاب على المشاركة في أعمال الكتابة والتأليف ، وتعزيز الاهتمام بالمهارات الكتابية ، وإكسابهم خبرات ذات صلة بالتعرف أصحاب التجارب في مجال الكتابة الصحفية والتأليف والتوثيق .

   استفاد من هذه المبادرة نحو مائة وتسعين طالبا من جميع المراحل الدراسية ، فيما يتاح للمعلمين الاستفادة منها ، مشاركة وحضورا وقراءة ونقدا .

  وأكد مدير مكتب التعليم بالقطيف _ خلال زيارته لركن المبادرة _ أنها مبادرة نوعية ، رائدة في مجالها ، رائدة في تنفيذها ، رائدة في المكتسبات والنواتج المرجوة منها .

  وأوضح عبد الكريم العليط أن هذه المبادرة تأتي في سياق اهتمام معالي وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ  ، وتوجيه معاليه بتنمية مهارات القراءة والكتابة لدى الطلاب ، ما يضفي عليها أهمية بالغة .

   وقدم العليط شكره وتقديره للمعلم المتميز حسين الخليفة ، وفريق العمل ، واصفا إياه بالمعلم المبدع، مشيدا بجهوده وأدائه .

   جدير بالذكر أن ركن هذه المبادرة قد حظي بزيارة عدد من المشرفين التربويين بالمكتب ، في مقدمهم رئيس القيادة المدرسية بالمكتب عبدالله بن سالم الشهري ، ورئيس شعبة التربية الاجتماعية والوطنية سعد بن حسين البشري ، ورئيس شعبة اللغة الإنجليزية عماد بن عبد العزيز الغامدي ، ومشرف التربية الإسلامية علي بن سعد الماجد .

تصوير: سامي آل مرزوق


_____________________
المصدر: مكتب التعليم بالقطيف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى