وطن
2018-05-22

حريق وهمي في مستشفي القطيف المركزي


نفذت صحة الشرقية ممثلة بإدارة الطوارئ والكوارث والنقل الإسعافي ومستشفي القطيف مؤخراً تجربة لفرضية حريق في المستشفى  بمشاركة الدفاع المدني من خلال 4 فرق حيث نتج عن الحريق إصابة   خمس وعشرون حالة  متمثلة ( خمس حالات حمراء ، ثمان حالات صفراء وثلاث عشر حالة خضراء) .

 وتمثل سيناريو الفرضية عن نشوب حريق في استراحة الممرضات بقسم جراحة الرجال الذي اتضح فيما بعد أن الحريق كان بسبب استخدام شاحن جوال غير مطابق للمواصفات ، وفور إندلاعه تم الإعلان عن حالة الطوارئ وإخلاء المرضى لنقطة تجمع آمنه في محيط مخصص لذلك وانتقل فريق ميداني طبي من المستشفى لمعاينة الحالات في الموقع وفرزها حسب الأولوية وتم اعلان حالة الطوارئ في قسم الاسعاف بالمستشفى واعلان حالة الطوارئ  في 3 مستشفيات مجاوره للاستعداد والتاهب.

 واكد مدير إدارة الطوارئ والكوارث والنقل الإسعافي بصحة الشرقية الدكتور خالد المحمدي نجاح الفرضيه مبيناً أن من أهداف الفرضية تعزيز ثقافة وقدرة العاملين بالمستشفى في التعامل مع الكوارث وحالات الطوارئ وقياس مدى استعدادهم بأدوارهم وبخطط الطوارئ الداخلية والخارجية ومدى كفاءة وتفاعل جميع الإدارات والأقسام بالمستشفى في التعامل مع الحدث بشكل فعال . حيث ان خطط الطوارئ في جميع المنشات الصحية تقام بشكل ربع سنوي في المنطقة الشرقية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى