من الديرة
2018-04-24

المطرود لـ «خليج سيهات».. ادعو كل جمعية في المنطقة نشر ثقافة التبرع بالاعضاء والاستفادة من «نعمات»

عبدالواحد محفوظ - خليج سيهات

دعى الاستاذ عبدالرؤوف عبدالله المطرود رئيس جمعية سيهات للخدمات الاجتماعية، جميع الجمعيات في المنطقة الشرقية لمعرفة برنامج التبرع بالأعضاء وبرنامج «نعمات» تحديدًا، وربط برنامج «نعمات» ليكون هو ايقونة للتبرع بالاعضاء، وان يكون في كل جمعية فريق يمكنه الاستفادة من فريق «نعمات» لجمعية سيهات، ان كان متخصص في الصحة او العمل الاجتماعي، وذلك من خلال البرامج الخاصة بهم او مواقعهم وان تنشر كل جمعية ثقافة التبرع بالاعضاء، جاء ذلك بعد ختام فعاليات يوم الصحة العالمي، التي نظمتها جمعية سيهات للخدمات الاجتماعية الخميس والجمعة الماضيين في قاعة الامير فيصل بن فهد للمناسبات بسيهات.

وصرح المطرود لـ «خليج سيهات»، وقال، «ادعو جميع الجمعيات الخيرية في المنطقة الشرقية بنشر ثقافة التبرع بالاعضاء، و«نعمات» مبادرة انطلقت من جمعية سيهات في الفترة الأخيرة بداية جديدة لعصر جديد، حيث يجب أن تنتشر ثقافة التبرع بالأعضاء بين افراد المجتمع السعودي والمحبين لفعل الخير».

وأضاف المطرود «فعلى الجمعيات وضع هذه الثقافة من ضمن الاجندة على مدار الشهر، وعمل تحديثات عن المستجدات في هذه المبادرات، فالعمل هذا يجب علينا جميعًا المساهمة فيه، فنحن المعنيين ذلك من خلال العمل الاجتماعي».

ودعا المطرود بدعم هذا البرنامج لدعم المحتاجين في المملكة لهذه الحالات، ولإيجاد متبرعين وترويج ثقافة التبرع بالاعضاء، وجمعية سيهات للخدمات الاجتماعية وفريق «نعمات» جاهز للتعاون وهذه دعوة لجميع الجمعيات في المنطقة الشرقية.

ونوه المطرود ان الدعوة الآن موجه على مستوى المنطقة كمرحلة اولى، ومن ثم ستكون الدعوة بإذن الله تعالى على مستوى المملكة وتحتاج الى جهد جبار كمرحلة ثانية، فقد سبق وكان هناك حديث مع جمعية «إيثار» وبالامكان الاستفادة كذلك مع شركائنا الموجودين، مستشفى الملك فهد التخصصي بمدينة الدمام، والجهات المعنية بهذا البرنامج.

واستبشر المطرود بهذا البرنامج وستكون الجمعيات سعيدة بإذن الله تعالى، وان يرى هذه المبادرة النور في القريب العاجل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى